2/28/2012

مطابخ تملئها الحشرات

الحشرات لا تتركنا و تترك مطابخنا لا صيفا و لا شتاءا، سواء كانت مطابخ ألمونيوم أو خشبية، فتكثر في المناطق الحارة و فى الأساس تكون مطابخ منازلنا حارة و دافئة من حرارة الموقد، و هذا ما يسبب التواجد الدائم ، و أيضا تعبأ مطابخ منازلنا بروائح الطعام التي يصعب التخلص منها، و هو ما تبحث عنه الحشرات و ينتشر فى مطابخ المنازل و يسبب لنا الكثير من المتاعب.

فضلا عن أن مطابخ المنازل هي أساس صحة الأسرة والمنزل، فكثرت الحشرات في مطابخ المنازل تعد ناقله للأمراض المعدية و انتشارها، لذا يجب علينا مقاومتها بكل الوسائل المتاحة لطردها خارج مطابخ بيوتنا حتى تتحقق لنا السلامة.

ما هي أنواع الحشرات الشائع تواجدها في مطابخ بيتنا، الحشرات الدائمة الوجود مثل الذباب و الصراصير و البق و البعوض و النمل و العثة و الفئران، لمنع دخول هذه الحشرات مطابخ منازلنا فلابد من تنظيف المنزل بالكامل جيدا ، حفظ قاذورات مطابخ بيوتنا و سائر الفضلات في صندوق قمامة و مراعاة إفراغه من فتره إلى الأخرى مع بقاء غطاه محكما، تجديد هواء غرف المنزل و درف مطابخ المنازل، سدد كل الشقوق و الثقوب بالجبس و الأسمنت لمنع وصول النمل الى مطابخ منازلنا، تنظيف أواني الطبخ و عدم تركها متسخة في مطابخ بيوتنا و ذلك بعد استعمالها مباشرة، و ضع ستائر او سلك او على شبابيك مطابخ المنزل حتي يمنع دخول الحشرات، عدم ترك بقايا الطعام على المائدة او في خزانه الطعام.

الوقاية الثانية التي تعتبر في قمة الأهمية من الحشرات المنزلية التي تسبب الانزعاج الدائم، حتى يتم التخلص من كافة اليرقات التي من الممكن أن تصيب صحة أفراد الأسرة و التي تعتبر خطرا ناقلا للأمراض.

فينصح بالرش ليلا و تكنس الأرض صباحا، و ترش السموم القاتلة على الشباك فى الصباح لطرد الذباب، تستعمل الأوراق ألاصقة و توضع فى الأماكن التي بها الذباب بكثرة و تترك فيتجمع عليها الذباب ثم تحرق الورقة بعد ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق