2/27/2012

تصميم الخليجيون للمطابخ لأماكن التخزين داخل المطبخ


الخليجيون للمطابخ يقر بأهمية التخزين في أي ركن من المطبخ، حيث أنه يستخدم باستمرار، الأمر الذي يضاعف من أهمية عمل تصميم جيد لـ الخليجيون للمطابخ لأماكن التخزين داخل المطبخ، وتقسم أنواع المخازن في المطبخ إلى:
- الخليجيون للمطابخ و التخزين الموضعي بجوار الثلاجة:
تصميم الخليجيون للمطابخ عبارة عن باب ينفتح إلى اليمين (مفصلاته إلى اليمين) وتوضع الثلاجة التي يفتح بابها إلى اليمين على يمين كونتوار (قطمر)الخدمة. وذلك لسهولة تناول وإرجاع الأواني من وإلى الثلاجة حسب الخليجيون للمطابخ.
- الخليجيون للمطابخ وأسفل الحوض (المجلى):
تصميم الخليجيون للمطابخ يستخدام حوض واسع يخصص للأواني الضخمة ويستغل أسفله لتخزين الصفائح والعلب وسلال المهملات.
- يستخدم تصميم الخليجيون للمطابخ خزانة أدوات المطبخ الجدارية والأرضية:
وهي عبارة عن دواليب تصممها الخليجيون للمطابخ في الفراغات بين أضلاع مثلث العمل من الخشب أو المعدن، وتقسم إلى أرفف وأدراج لتخزين الأدوات والأجهزة الكهربائية الصغيرة.

- تخزين الخليجيون للمطابخ حول مواقد الغاز:
يمكن تصميم الخليجيون للمطابخ خزائن خاصة بركن الغاز، تحوي درجا مقسما عرضيا وآخر مقسما طوليا ورفوفا منزلقة من أجل المقالي وأخرى للبهارات.
- تصميم الخليجيون للمطابخ لعربة التخزين تحت الكونتوار:
يصمم الخليجيون للمطابخ هذا المخزن القائم على عجلات بحيث يتلاءم مع باقي خزائن المطبخ، وتختفي أو تختبئ عندما تقف في مكانها، ويعد غطاؤها المصنوع من خشب صلب مصفح طاولة مثالية لإعداد الطعام وتقديمه عند الحاجة.
- تصميم الخليجيون للمطابخ الأرفف المنزلقة في الزوايا:
تصمم تلك الأرفف بحيث تثبت على هيئة نصف دائرة على باب الخزانة وتستغل مساحة ضائعة من زاوية المطبخ، وتسهل استخدام الأدوات الموضوعة عليها، وتساعد مفصلات قوية على تحمل الثقل الملقى على باب الخزانة، وتحفظ الأغراض في أماكنها بواسطة مساندات خشبية تضاف عند أطراف الرفوف.
- خزانة زاوية لحفظ الأدوات الصغيرة:

يصمم هذا النوع من الخزائن في مطابخ لحفظ الأدوات الصغيرة التي تستخدم غالبا على المائدة أو طاولة إعداد الطعام، وتصمم بحيث تكون لها أبواب تطوى بمفصلات لإخفاء الأدوات وتسهيل استخراجها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق