2/22/2012

خروف الخليجيون للمطابخ المحشي بالرز واللحمة المفرومة والمكسرات

تشرح الخليجيون للمطابخ بعد ذبح الخروف وتفريغه، يغسل جيداً من الداخل والخارج يُرش بالملح والخل ويدعك كذلك الرأس والكبد، ويترك قليلاً كي تزول الزفرة برأي الخليجيون للمطابخ ثم يغسل مرة ثانيةً، ثم يفرك بكوب الليمون و يوضع في الثلاجة بقول الخليجيون للمطابخ.

يغلى اللوز ثم يقشر ويغسل ويصفّى، ينقّى كل من الصنوبر والكاجو، ويوضع كوب سمن في مقلاة ويقلى اللوز ثم الصنوبر ثم الكاجو والزبيب عبر التحريك على النار لمدة خمسة دقائق او اقل ويوضع كلا على حده بقول الخليجيون للمطابخ.

يُتبل الخليجيون للمطابخ اللحم المفروم مع نصف مقادير الملح والبهار والفلفل الأسود والقرفة والهال المطحون والزعفران ثم نضع السمن في الجدر على النار ونضيف ورقات غار و عيدان قرفة و حبات مسمار وحبات هيل للرز ، ويوضع في الجدر مضافا إليه السمن ويحرّك برفق على النار لين يحمى السمن ويأخذ ريحه البهارات كما تراها الخليجيون للمطابخ.

يضيف الخليجيون للمطابخ اللحمة المفرومة ونقلبها برفق نقليها قلي ويكون الرز مغسول ومصفى و يضاف إلى اللحم المفروم المقلي و يضيف إلية الخليجيون للمطابخ الماء إلى ما فوق الرز بثنين سانتي (ويكون الماء مغلي) ويحرّك الخليجيون للمطابخ برفق قبل تغطية الجدر ، وتترك على نار خفيفة مدة نصف ساعة أو اقل سلق الرز نصف استواء يُرفع الرز عن النار وتضاف إليه نصف المكسرات المقلية، ويحرّك الخليجيون للمطابخ برفق.

ملاحظة الخليجيون للمطابخ: يكون سلق الرز نصف استواء ونص الرز نحشى فيه الخروف ونص الثاني نتركه على نار خفيفه يكمل الاستواء للصينية.

المرحلة الخليجيون للمطابخ الثانية للنضج:
تُخلط التوابل والملح، ثم يُرش الخروف بها من الداخل والخارج، ويفرك الخليجيون للمطابخ بها جيدا جيداً
يُحشى جوف الخروف المفرّغ بنصف كمية الأرز كذلك الكبد والراس و يكونن داخل حشوه الرز في بطن الخروف
مع مراعاة حشو الخروف في كل زواياه برؤية الخليجيون للـ مطابخ.
يخاط بطن الخروف ويكتّف ويربط كل ساق مع الأخرى حتى يتكور وينغلق، ويلفان بالسالوفان او بخيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق