1/04/2012

أساسيات تصميم مطابخ

إلى كل امرأة ترغب في الحصول على تصميم مطابخ جميل و رائع لمطبخها عليها أولا الانتباه إلى بعض النقاط و الركائز الأساسية في تصميم مطابخ جميل، و التي من الواجب عليها الاهتمام لها. و لكي تحصلي في الأخير على مطابخ عصرية متناغمة و مثالية، عليك البدا بدراسة موقع و مكان مطابخ بيتك، و خصوصا النوافذ و فتحات مطابخ المنازل، و التي من الضروري أن تتواجد بالقرب من الفرن في مطابخ البيت و حتى تعملي على التخلص من رائحة الطبخ في مطابخ البيت. عليك في البداية تحديد أجهزة المطبخ في مطابخ يجب أن تصمم بعناية، التي ستحتاجينها قبل البدء في تصميم مطابخ المستقبل، من المعروف أن أكثر الأشياء التي تحتاجها المرأة في مطابخ البيت، هو الموقد و حوض الغسيل و الثلاجة، لدى حاولي أن تكون هذه الأشياء في مكان قريبة من بعض وحتى يسهل عليك العمل في مطابخ العملية.

إذا كانت مطابخ بيوتنا صغيرة، حاولي عزيزتي استغلال المساحة العمودية في تصميم مطابخ البيت بدلا من الأفقية، اختاري ألوانا قريبة من بعضها في اختيار المطبخ حتى تعطيك شعورا بالاتساع، و لا تنسي اختيار الألوان الفاتحة في المطبخ المراد تنفيذها سواء أكان الأمر يتعلق بالرفوف أو الأثاث، و لا تنسي انه كلما كثر الأثاث كلما ازداد ضيق المساحة، و استبدليه بأثاث مطابخ عملي.
- اعتماد الخط المستقيم في المطابخ التي لا يتجاوز عرضها (1,60م) بحيث يكون الأثاث موزعاً كله على جدار واحد و بالتالي لن يحتاج لمثلث عمل لصغر حجمه عادة .

ثانيا، توزيع الموجودات على خطين مستقيمين متوازيين و هو حل مرغوب في المطابخ المستطيلة الشكل على أن لا يقل عرضها عن (2.40م) .
ثالثا، اعتماد تصميم على شكل حرف “l” و هذا التصميم يناسب مطابخ مربعة أو المستطيلة فيتم توزيع الأثاث على جدارين يشكلان زاوية كما أنه يفتح مجال لإضافة طاولة في منتصف المطبخ و هذا التصميم الأكثر استخداماً لمرونة الحركة فيه .

رابعا، يمكن توزيع الأثاث في المطبخ على ثلاث جدران من المطبخ على شكل حرف “u” و هذا الحل يسمح بتقريب منطقة مثلث العمل , هذا التصميم ممتاز لمن يريد أن يفتح شباك من المطبخ للصالة المجاورة كما أنه يفتح مجال لإضافة طاولة في منتصف المطبخ لكن هذا التصميم لا يناسب مطابخ لا تقل مساحتها عن عشرة أمتار مربعة .

خامسا، المطبخ الجزيرة هو حل للمطبخ الذي تزيد مساحته عن 15 متراً مربعاً،و فيه يتم تجميع الأثاث وسط المطبخ فيبدوا أشبه بجزيرة و غالباً يستخدم هذا النوع في مطابخ المطاعم و الفنادق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق