12/22/2011

أفكار مطابخ تعشقينها

مطابخ رائعة ذات نكهات و روائح قمة في الدفيء تشعرك بقيمة مطابخ البيت العربي، و ما تفعله مطابخ من تقريب أفراد الأسرة.
لنعرف أن مطابخ البيت العربي، غنية بالأفكار التي تغمر أفراد الأسرة جميعا و سيدة المنزل بشكل خاص بكل السعادة و الرضا.
من أفكار مطابخ العرب القيمة، اصنعي برواز لصور أطفالك من عيدان القرفة و ورق الغار و هي إمكانيات موجودة في مطابخ الكل، لتري أطفالك بشكل مستمر أثناء أداء واجبك في المطبخ.

مطابخ ذات أفكار رائعة مثل غرز عدة فصوص من الكبش قرنفل في حبة ليمون أو برتقال(بدون تقشير) وعلقيها في عدة أماكن في مطابخ بيوتنا فتعطي نكهة لذيذة لرائحة المطبخ طوال الوقت.

لتعطير مطابخ الخليجيون في البيوت العربية، بعد عصر الليمون لا تتخلصي من القشر، ضعي في القشر عدة فصوص من الكبش قرنفل، الهيل وبضع أعواد من القرفة، ضعي القشرة في طبق صغير وضعيها في مكان دافئ بقرب الفرن للحصول على رائحة مشهية طوال النهار في مطابخ شهية.

علقي حاملة القدور الساخنة التي تأتي على شكل جيبة تدخلين يديك فيها، على حوائط مطابخ البيت وضعي بعض أدوات المطبخ مثل الملاعق الخشبية أو المضارب الملونة لتزيني مطابخ أكثر روعة وتكون في متناول يديك وقت تحتاجينها.

طبق الشوربة القديم ملل مطابخ البيت فلا تتخلصي منه، ضعي فيه كمية من ا لحصى الصغير ثم إملئيه بالرمل المخصص للزراعة الداخلية، ازرعي فيه أي نوع من الخضروات تفضلين، البصل، الثوم، الزعتر أو الفلفل الحار. ضعيه في مكان مناسب في مطابخ قريبة من الضوء لتحصلي بعد فترة من الوقت على خضروات طازجة.

تكثر عيدان القرفة فى مطابخ بيوتنا استعملي العيدان الطويلة وورق الغار لعمل براويز تضعين فيها صورك عائلتك المفضلة في مطابخ البيت لستأنسي بهم أثناء تحضير الطعام.

مطابخ بيوتنا مليئة بالمرطمنات المختلفة الإحجام استفيدي منها في التي تتبقى بعد استعمال الصلصة او المايونيز الفارغة وذلك بأن تضعي فيها أحجار ملونة أو فصوص زجاجية بألوان تناسب ألوان مطبخك وزيني بها نافذة المطبخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق